القائمة الرئيسية

الصفحات

 البرتقال هو نوع من الفاكهة الحمضية التي يتم الاستمتاع بها في فصل الشتاء. إنه مغذي للغاية ، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى.

فوائد للبرتقال
فوائد للبرتقال


فوائد صحية للبرتقال

1. الوقاية من السرطان

يعتبر البرتقال مصدرًا جيدًا لفيتامين سي ، والذي قد يساعد في حمايتك من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان.

يعد البرتقال مفيدًا لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ، مما يساعد على تقليل مخاطر الالتهاب المزمن الذي يمكن أن يؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية.


2. خفض الكولسترول

يساعد المحتوى العالي من الألياف القابلة للذوبان في البرتقال على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

يحتوي قشر البرتقال الأبيض (اللب) أيضًا على مركبات الفلافونويد التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار.


3. تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

البرتقال فاكهة غنية بالبوتاسيوم والألياف. تساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على عمل القلب بشكل صحيح.

البوتاسيوم مهم للحفاظ على معدل ضربات القلب وضغط الدم تحت السيطرة. عندما تنخفض مستويات البوتاسيوم ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم انتظام ضربات القلب.

بعض الأشياء التي تساعد على خفض ضغط الدم هي البرتقال. يساعد البوتاسيوم والفلافونويد الموجودان في البرتقال على تنظيم ارتفاع ضغط الدم.


4. تقوية جهاز المناعة

يعد البرتقال مفيدًا لجهازك المناعي لأنه غني بفيتامين سي. وهذا يساعد في حماية خلاياك من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الأمراض المزمنة ، مثل السرطان وأمراض القلب.

إن البرتقال مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من الفيروسات ، لأنها وفيرة في مادة البوليفينول.


5. الوقاية من الإمساك

يعد البرتقال مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية التي تساعد على تحفيز العصارات الهضمية وتساعد على الهضم. هذا يساعد على منع وعلاج الإمساك.


6. الحفاظ على صحة الجلد والعيون

يعد البرتقال مصدرًا جيدًا لفيتامين سي الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك والحفاظ على مظهرها الشاب. يساعد فيتامين سي أيضًا على إنتاج الكولاجين الذي يدعم البشرة ويجعلها أقوى ويساعد على التئام الجروح.

البرتقال مفيد للحفاظ على صحة عينيك. إنها تساعد في منع التنكس البقعي المرتبط بالعمر ، والحماية من إعتام عدسة العين ، وتحافظ على وضوح رؤيتك.


7. تعزيز امتصاص الحديد

نظرًا لأن البرتقال مصدر جيد لفيتامين سي ، فإن تناوله مع الأطعمة الغنية بالحديد أيضًا سيساعد على تحسين امتصاص الحديد من الأمعاء ويساعد على منع فقر الدم.


8. البرتقال كنز غذائي

البرتقال نوع من الأطعمة التي تحتوي على سكريات بسيطة يمكن للجسم أن يستخدمها للحصول على الطاقة. هذا يجعل البرتقال خيارًا جيدًا للرياضيين الذين يحتاجون إلى الكثير من الطاقة لأداء أفضل ما لديهم.

يعتبر البرتقال خيارًا صحيًا لأنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ولا يحتوي على دهون مشبعة أو كوليسترول.

يعتبر البرتقال مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك ، والذي يمكن للجسم استخدامه لصنع خلايا جديدة وحمض نووي. حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب المهمة للحوامل ، حيث يمكن أن يساعد في منع العيوب الخلقية.






القيمة الغذائية للبرتقال

يحتوي برتقالة واحدة على الكثير من العناصر الغذائية المهمة بما في ذلك فيتامين سي والبوتاسيوم والألياف.



أضرار البرتقال 

قد يعاني بعض الأشخاص المصابين بمرض الجزر المعدي المريئي (GERD) من زيادة في الأعراض عند تناولهم للبرتقال ، لأن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الأحماض.



تعليقات